مقالات

هل إدارة مهرجان الجونة سوف تقدم إعتذار؟……………………………

هل إدارة مهرجان الجونة سوف تقدم إعتذار؟
فهيم سيداروس
لابد أن نتذكر فقرائنا لكي نعمل سويا حكومة و شعبا للقضاء عليه هل يستحق الجائزة ام لا لانه ايضا بطئ اترك الحكم للنقاد و الجمهور لأنه فكرني بفيلم باراسايت الكوري الذى حاذ علي جائزة السعفة الذهبية.
هل إدارة مهرجان الجونة هتقدم إعتذار؟.................................
فيلم باراسايت انتاج كوري جنوبي ومتصور في اسوا اماكن ممكن حد يتخيلها وطول الفيلم اصحاب الشغل والمال يشتمون ريحة كريهة من السواق واولادة هل دة يسيء لكوريا الجنوبية بعد ما حصد اوسكار احسن فيلم
فيلم باراسايت 기생충 Parasite  للمخرج الكوري الجنوبي يونغ جون هو أول فيلم ناطق بلغة أجنبية ( ليس باللغة الانكليزية ) يفوز بجائزة أوسكار لأفضل فيلم
في هوليوود في النسخة الـ92 للمسابقة العالمية في سنة 2020 ويدخل التاريخ بهذه الجائزة.
حفل الأوسكار 2020: فيلم “باراسايت” الكوري الجنوبي إنه يحصد أربع جوائز
حصد الفيلم الكوري الجنوبي “باراسايت” لمخرجه بونغ جون هو، أربع جوائز أوسكار في الحفل السنوي الـ92 الذي أقامته أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية ليلة الأحد/ الاثنين على مسرح دولبي ثياتر بلوس أنجلوس.
هل إدارة مهرجان الجونة هتقدم إعتذار؟.................................
ونال “باراسايت” الذي سبق أن توج بالسعفة الذهبية في مهرجان “كان”، أوسكار أفضل فيلم وأفضل مخرج فضلا عن أوسكاري أفضل فيلم أجنبي وأفضل سيناريو أصلي.
ويتناول فيلم بارسايت (تطفل)، في قالب من الكوميديا السوداء…
قضية التفاوت الطبقي من خلال قصة عائلة معوزة تعيش ظروفا بائسة في قبو متهالك وتعتمد على مصدر دخل وحيد، هو طي علب البيتزا لفائدة أحد المطاعم. غير أن حياة هذه الأسرة ستتخذ منحى مغايرا لدى اشتغالها لدى إحدى الأسر الثرية واحتكاكها بنمط العيش الرغيد الذي تنعم به.
في باقي الجوائز، تم منح أوسكار أفضل ممثل لخواكين فينيكس عن دوره في فيلم “جوكر”، فيما عاد أوسكار أفضل ممثلة إلى رينيه زيلويغر عن دورها في فيلم “جودي”.
وتم منح جائزة أفضل ممثل مساعد لبراد بيت عن دوره في فيلم “وانس آبون اتايم إن هوليود – ذات مرة في هوليود” ، بينما توجت الممثلة لورا ديرن بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “قصة زواج” “ماريج ستوري”.ونال النجم البريطاني ألتون جون أوسكار أفضل أغنية عن فيلم “روكيت مان”.
أما فيلم ” 1917″ الذي كان من بين الأعمال التي رشحها النقاذ للتتويج في فئات هامة، فحصد ثلاثة جوائز كأفضل تصوير سينمائي وأفضل مؤثرات بصرية وأفضل مزج للأصوات.
كما منحت جائزة الأوسكار لأفضل موسيقى أصلية لفيلم “جوكر” و أفضل مونتاج للأصوات لفيلم ” لومان 66″ فيما آلت جائزة أفضل فيلم وثائقي ل “أميريكان فاكتوري”، وجائزة أفضل سلسلة رسوم متحركة ل(توي ستوري4) .
أخبروا أمريكا تبطل كفي لأفلام العصابات والأكشن
أخبروا كوريا الجنوبية أن تمسح فيلم باراسايت لئلا يقولون إن لديهم فقر
أخبروا أسبانيا كفي عمل أفلام عن سرقة البنوك
أخبروا إنجلترا إزالة مسلسل بيكي بلايندرز
أخبروا ألمانيا أن تلغي فيلم هو أم آي
لكن علي أن يكن بوجه بسرعة لئلا الأستاذ شريف منير بيتقمص
فيلم ريش
الفيلم لم يفضح مصر ،الفيلم فضح ثقافة معدومة وضحالة فكر لفءة من المنافقين مدعي الثقافة والوطنية.
الفيلم تكلم عن الفقر، والسحر، وحياه الفقر، اتلي يعيشها ناس كتير في مصر والعالم كله إنه يشير لطبقة معينة موجودة بالفعل ومازالت موجودة، وستظل متواجدة في مصر، والعالم كله لأن هو دة ميزان الحياة.
المنافقين الذين حولوا الفيلم، وفكرته إلي نفاق سياسي، وقالوا إنه بيسيء لشكل مصر…
كان من الأفضل لهم لو كانوا اعترضوا علي تواجدهم في مهرجان الجونة وسط عرايا واشكال مستفزة وسيدات بعضهم لايليق بازياءهن إلا أن يعرضوا إعلانات ملابس داخلية وكان علي المنتقدين أن يشيرا الي أن مصر وسيادتها وفنونها لسن فنانات بورنو وان الفن المصري ليس هكذا وان سيدات مصر لسن هكذا.
في ايطاليا .. بنشوف افلام عن المافيا والمخدرات والدعارة والاجرام كله والفقر ومافيش جهبز بيطلع يتكلم عن السياسة وتشويه ايطاليا.
ومع تقديري للمهرجان فقد نظم بشكل جيد يليق بمصر وقتها ولكن فنانات مصر عن من أساؤوا واهن أنفسهن واهن وهناك فارق بين الأناقة وبين الإسفاف فنحن نريد العالم ونجوبه ونعرف هذا الفارق جيدا .
ارفض تسييس الفن.. وارفض النفاق السياسي.. وارفض أن نقول إن كل المصريين يعيشون في نعيم.. وارفض أيضا أن يقال إن جميع المصريين فقراء.
جميع دول العالم بها مناطق فقيرة جدا وبتعتبر مزارات للسياحة وبعضها بيحذرونا من الاقتراب منه عند زيارة الدول وعادي جداا .
هل إدارة مهرجان الجونة هتقدم إعتذار؟
الي السادة الافاقين ..الفيلم ليس سياسي.. والفن لايسيس.. وما من دولة متقدمة ومتحضرة ولابد من وجود الرأي والرأي المعاكس.. يمين ..وسط ..يسار.. هكذا تدار الدول المتقدمة.
ولكن للاسف في دولتنا وبعرفة الافاقين المزايدين الهدامين تدار الأمور أو هناك محاولة لإدارة الأمور بون واتجاه وراي واحد فقط !
وهنا أتمني أن يتدخل رئيس الجمهورية لإيقاف هؤلاء المنافقين في كل مكان لأنهم سيدمروا الدولة ومحاولة زفافهم السياسي سيحولوا مصر إلي دولة هشه وكل ما نراه الآن من انشاءات ومشاريع هامة في الدولة لن نري ثمارها طالما هناك رأي واحد وفكر واحد واتجاه واحد.
افسحوا الطريق للرأي المعاكس.. افتحوا الطريق للتعبير عن الذات.. افتحوا الطريق للفن والاعلام الواقعي لأنكم بعيد جدا عن الفن والإعلام والثقافة العالمية علشان كدة بتكلم دائما نفسنا!
مصر ليست فيلم ريش وايضا ليست فيلات وفنادق وسيارات فارهة وازياء وكومبوندات تنتشر في إعلامنا وافلامنا
مصر دولة طبيعية بيها الغني والمتوسط والفقير وبها اماكن متميزة وبها اماكن بشعة مثلها مثل كل دول العالم.
من يضر الدولة هم منافقين الدولة؟
هل ادارة مهرجان_الجونة هتقدم اعتذار عن ما بدر من بوسي شلبي اتجاه الفنانة دميانة
حيث تعمتد بوسي شلبي في ايهانة الفنانة عندما قالت لها — ما كنتي تحلمي توصلي لهذا المكان
علما بان دميانة بالفعل وصلت لمكانة فنية اعلي بكتير مما عليها بوسي
هل ستقدم اعتذار ؟!
لازم التعبير عن الواقع من أجل التغير للأفضل لكن تجميل الأشياء لا يعمل علي إصلاحها
فيلم رائع لحياة واقعية له هدف وهو الإصلاح والبناء ياريت يكون فيه افلام علي هذه الشاكلة بدل افلام البلطجة وقلة الادب
الفقر مش عيب عشان نهرب منه
أما البلطجة التي تعرض من خلال الدراما هي العيب اللي لازم نهرب منه
عجبت من موقف بعض الممثلين وتمنيت أن يكون ذات الموقف في عرض افلام البلطجة وقلة الادب.
هل إدارة مهرجان الجونة هتقدم إعتذار؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat