تحقيقات وملفات

قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة للمباحث ……………..

قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة للمباحث

 

فهيم سيداروس
(شقيقين ، لهما معلومات جنائية، مقيمان بدائرة مركز شرطة أبو النمرس بالجيزة)
بتكوين تشكيل_عصابى تخصص نشاطه فـى إرتكاب وقائع سرقات_الدراجات_النارية بأسلوب “قص الأقفال وتشغيلها بقطع الأسلاك” مُتخذين من دائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر بالجيزة مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.
عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وأمكن ضطبهما ، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب عدد (23) واقعة.
كما أرشدا عن الدراجات النارية المستولى عليها لدى عملائهما سيئ النية (3 أشخاص ، لأحدهم معلومات جنائية، وجميعهم مقيمين بالجيزة) ، وقد أمكن ضبطهم والدراجات النارية المستولى عليها .
  • كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى يظهر خلاله
(أحد الأشخاص) يقوم بالتعدى بالضرب بالأيدى على “طفل” داخل أحد الأندية الرياضية.
بالفحص تبين قيام والدة الطفل المشار إليه بالتقدم ببلاغ لقسم شرطة مصر الجديدة تتضرر من أحد الأشخاص لقيامه بالإعتداء على نجلها بالضرب بالأيدى “مصاب بكدمات متفرقة بالجسم” حال تلقيه تدريب داخل أحد الأندية الرياضية نتج عنها إصابته المنوه عنها بسبب مشادة كلامية بينه وبين نجل المشكو فى حقه.
عقب تقنين الإجراءات تمكن الأجهزة الأمنية من مرتكب الواقعة.. وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وعلل ذلك لوجود خلافات بين نجله والمجنى عليه.
*كشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم_الأموال_العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة وتكثيفاً لجهود كشف ملابسات ما تبلغ للإدارة من (6 مواطنين بمحافظة القاهرة) بشأن تضررهم من أحد السيدات لقيامها بتلقى مبالغ مالية منهم ودعوتهم لإستثمار أموالهم فى مجال
تجارة_الدواجن_والمواد_الغذائية ، وذلك بدعوى_منحهم_أرباح_كبيرة ، والإستيلاء على تلك الأموال لنفسها بالمخالفة للقانون.
أسفرت جهود فرق البحث بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة عن قيام (حاصلة على بكالوريوس – مقيمة بمحافظة القاهرة) بممارسة نشاطاً إحتيالياً على النحو المشار إليه وتلقيها مبالغ مالية مقابل أرباح متفق عليها من قيمة رأس المال بالمخالفة للقانون .. مما مكنها من الإستيلاء على مبالغ مالية بلغ إجماليها
(ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف جنيه مصرى)
من الشاكين وتوقفت عن سداد أصول المبالغ وأرباحها التى وعدت بتوزيعها وإستيلائها على كامل المبالغ المالية المشار إليها دون رد .
كما أضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو إسترداد أموالهم ، وتبين قيام المتهمة المذكورة بترك محل إقامتها المشار إليه والتنقل بين العديد من محال الإقامة المُختلفة خشية ضبطها ، وترددها خلال الفترة الأخيرة على منطقة البساتين بالقاهرة لمُقابلة بعض ضحاياها.
عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهمة المذكورة ، وأمكن ضبطها وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المُشار إليه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat