تحقيقات وملفات

جهود أجهزة وزارة_الداخلية ………………………………

جهود أجهزة وزارة_الداخلية
فهيم سيداروس
لكشف ملابسات مقطع فيديو تم تداوله على إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” متضمناً ظهور أحد الأشخاص يقود دراجة نارية بسرعة بالغة وتشتعل النيران بمؤخرة الدراجة ويقوم صديقه مُستقلاً إحدى السيارات بتصويره .
بالفحص تبين ورود بلاغ لقسم شرطة أول الرمل بمديرية أمن الإسكندرية بوقوع مصادمة ومصاب بمنطقة لوران بدائرة القسم ، وبالإنتقال والفحص تبين أنه أثناء سير دراجة نارية “بدون لوحات معدنية” قيادة (طالب) حدث تسرب لكمية من الوقود من مؤخرة الدراجة ،
وخروج لهب إنطفأ تلقائياً مما أدى لإختلال المقود بيد قائدها ، وإنقلابها وسقوطه أرضاً “دون التأثير على حركة المرور” أسفر ذلك عن إصابة قائد الدراجة بكسر وجروح متفرقة بالجسم وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج ، وبسؤال (شقيقه) أيد ما جاء بالفحص ولم يتهم أحد بالتسبب فى ذلك.. وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.
*جهود أجهزة وزارة_الداخلية لكشف حقيقة ما تم تداوله على إحدى الصفحات الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” بشأن إدعاء صاحب الصفحة المشار إليها بوجود تجاوزات من قِبل بعض أفراد الشرطة بقسم شرطة قها بمديرية أمن القليوبية.
بالفحص أمكن تحديد القائم على إدارة الصفحة المشار إليها وتبين أنه (عاطل “له معلومات جنائية” ومطلوب التنفيذ عليه فى قضية إنتحال صفة – مقيم بدائرة مركز شرطة قها) ، كما أضافت التحريات أن المذكور دائم التحريض والتشهير بمؤسسات الدولة.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته (عدد 2 هاتف محمول ” بفحصهما تبين إحتوائهما على ما يؤكد نشاطه الإجرامى).. وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة ، وأنه قام بالتشهير بأفراد الشرطة بالقسم دون وجه حق والإدعاء عليهم – على غير الحقيقة – لقيامهم بمداومة البحث عنه وملاحقته لضبطه فى الحكم الصادر ضده.
جهود أجهزة وزارة_الداخلية لكشف ملابسات تداول منشور على إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” مصحوب ببعض الصور لشخصين أحدهما جالس والآخر واقفاً على سرير بأحد الشوارع أمام إحدى المدارس بالسنبلاوين بالدقهلية ، وتجمع بعض الأشخاص حولهما.
بالفحص تبين أن الشخصان (حاصل على دبلوم ، طالب – مقيمان بمركز شرطة السنبلاوين بالدقهلية).
عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهما.. وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة ، حيث قررا بقيام الأول بالغناء والثانى بتصويره ، لنشرها على مواقع التواصل الإجتماعى لتحقيق نسب مشاهدة بقصد الكسب المادى بدون تصريح من الجهات المختصة.
تفعيلاً للدور المجتمعى لوزارة_الداخلية من خلال تبنى المساهمات والأنشطة الخيرية وحرصاً من الوزارة على إحترام مبادئ حقوق الإنسان وتوفير كافة أوجه الرعاية لأسر النزلاء والمفرج عنهم حديثاً من خلال تقديم الدعم وتوفير المساعدات اللازمة لهم بالإضافة إلى رعاية النزلاء عقب الإفراج عنهم وتقديم المساندة اللازمة إلى أسر النزلاء ممن يقضون مدة العقوبة.
فقد قام قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية بإقامة إحتفالية لتوزيع بعض المساعدات العينية والغذائية بمشاركة عدد من أسر النزلاء المفرج عنهم حديثاً وذلك بقاعة إحتفالات مركز إصلاح وتأهيل الإستقبال ، وكذا توقيع الكشف الطبى على أهالى النزلاء والمفرج عنهم بمستشفى مركز إصلاح وتأهيل الإستقبال.
يأتى ذلك فى إطار مواصلة #وزارة_الداخلية جهودها لتوفير كافة أوجه الرعاية لأسر النزلاء والمفرج عنهم وتقديم المساعدات اللازمة لهم ، وذلك إستكمالاً لتفعيل مبادئ السياسة العقابية الحديثة الهادفة إلى رعاية السجناء عقب الإفراج عنهم ، ومساعدتهم على الإندماج فى المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat