أخبار عالمية

بيان صحفي يدل على مدي قوة وصلابة الدوله المصريه

بيان صحفي يدل على مدي قوة وصلابة الدوله المصريه
فهيم سيداروس
ترفض وزارة الخارجية التصريح الصادر عن الحكومة الألمانية بشأن جلسة المحاكمة المنتظرة لعدد من المتهمين أمام القضاء المصري.
وتعتبر هذا الأسلوب الذي ينطوي على تجاوزات غير مقبولة تدخلاً سافرًا وغير مبرر في الشأن الداخلي المصري، ويُصادِر على مسار قضائي دون دليل أو سند موضوعي.
ومن المُستغرَب أن تطلب الحكومة الألمانية احترام القانون، وتدعو في ذات الوقت للتدخل والتأثير على أحكام القضاء المصري الشامخ والمشهود له بالاستقلالية والحيادية والنزاهة، وهو ما نرصد معه ازدواجية المعايير.
إن وزارة الخارجية تؤكد مجددًا رفضها الكامل للتدخل في الشأن الداخلي، ووجوب احترام سيادة القانون ودستور الدولة المصرية، وأن افتراض نتيجة بعينها هو أمر مرفوض جملةً وتفصيلاً لما يُمثله ذلك من إهدار للقضاء والعدالة، ولمبادئ سيادة القانون، وما ينص عليه الدستور من الفصل بين السلطات.
هذا، ومن الأحرى أن تلتفت الحكومة الألمانية لتحدياتها الداخلية بدلاً من فرض وصايتها على الغير.
___________________________________________________________________________________________
رأي الشخصي
 
معقول ده بيان يصدر من وزارة الخارجية المصرية !! بانقلاب على صداقة استراتيچية امتدت خلال السنوات السابقه و نخاطب به دولة مثل ألمانيا التى تصدر لنا محطات الكهرباء التى ننير بها العاصمة الإدارية و الغواصات الحربية الشهيرة و القطارات الكهربية السريعة السخنة العلمين !!
ما هذا الاسلوب !!
كامل الدعم للقضاء المصرى و غير مسموح نهائيا من اى دوله التدخل فى الشأن المصرى و احترام سيادتها و سيادة القانون الخاص بها داخل أراضيها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat