شكاوى المواطنين

أستغاثة و مناشدة رئيس الجمهوريه ………………………..

أستغاثة و مناشدة رئيس الجمهوريه
فهيم سيداروس
أستغاثة و مناشدة رئيس الجمهوريه
أوائل خريجى الجامعات يناشدون الرئيس بتعينهم فى الجهاز الإدارى للدولة
نحيط سيادتكم علما بقضية تعيين أوائل خربجى الجامعات المصرية الحكومية فى الجهاز الإدارى أسوة بالدفعات السابقة وفق قرار مجلس الوزراء فى 2011،حيث تم وقف تعينهم بداية من دفعة 2014 وحتى 2021.
لقد اجتهدنا وسهرنا الليالى حتى حققنا هدفنا وأصبحنا ضمن الأوائل ولكن نعانى من البطالة والتهميش،وحتى الأن لم يتم صدور قرار التعيين الخاص بتعيين أوائل الخريجين بدء من دفعة 2014م وحتى 2021 والذين لهم احقية في التعيبن وذلك بناء على ما تقرر بجلسة مجلس الوزراء والكتاب الدوري رقم 15و المنعقدة بتاريخ 16/6/2011م وبالنسبة للمشروع القومى لتشغيل أوائل الخريجين بالجامعات المصرية وطلاب المنح والحاصلين على درجتى الماجستير والدكتوراة .
هذا وتم تقديم عدة شكاوى لبوابة الشكاوى بمبنى رئاسة مجلس الوزراء لدراسة الموضوع منذ عام 2014 أسوة بالدفعات السابقة التى تم تعينها من 2003 م الى 2013 م ،وحملة الماجستير دفعة 2014م ،والذى كان من المفترض أن يصدر قرار التعيين الخاص بنا معهم.
كما تم التقدم بعدة شكاوى الي الإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة التخطيط ،والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وجاءت ردودهم أن قرار تعيننا شأن خاص بمجلس الوزراء فقط وهم جهات ليس لها صلاحية اصدار قرار التعين.
ومؤخرا تم تشكيل لجنة طبقا لقرار مجلس الوزراء رقم ١٩٧٤ لسنة ٢٠٢١ لمناقشة تعيين حملة الماجستير والدكتوراه،فى حين تجاهلت أوائل الخريجين مع العلم أن أوائل الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراه نفس المركز القانوني طبقًا للكتاب الدوري الخاص بالمشروع القومي لتعيين أوائل الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراه الصادر في ٢٠١١، وتقدم عدد من النواب بطلبات إحاطة لمناقشة تعيين اوائل الخريجين واوصوا بضم الأوائل ضمن التعيين مع حملة الماجستير والدكتوراه.
واننا نخشى ان يتم تجاهلنا مرة أخرى،ونتسائل ما الذي توصلت إليه اللجنة الوزارية التي أمر رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء برئاسة وزير التعليم العالى بتشكيلها للاستفادة حملة الماجستير والدكتوراه في الجهاز الإداري للدولة بعد ضم الأوائل وفق ما اكده لنا النواب؟؟؟!
يذكر أن الرئيس السيسى وجه المجلس الأعلى للجامعات خلال زيارته لجامعة كفر الشيخ على ضرورة تعزيز آليات رعاية النوابغ والمتفوقين من الطلاب ودعمهم وتطوير الأنشطة لبناء جيل من الكوادر الشبابية المتميزة ودعم عملية ربط منظومة البحث العلمى وما يتبعها من مراكز بحوث متخصصة وإتاحة كافة التسهيلات لإعداد البحوث والدراسات للمشاركة فى مواجهة التحديات التى تواجه الدولة.
وبناء عليه فإن الرئيس يولى أهتماما بالتعليم ورعاية النوابغ والمتفوقين،ونأمل تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي لحسم قضيتنا.
ونناشد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بسرعة تعيين أوائل الخريجين أسوة بالدفعات السابقة بأعتبارهم لهم الحق والأولوية فى التعيين ويتمتعون بالكفاءة والتفوق .
اميرة عبدالله من أوائل الخريجين

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat